انتحار امرأة.. قصة قصيرة. بقلم: بشير حمد/ سوريا.

انتحار امرأة
  بعد فحص جثة المغدورة سلام عبدالغني وجدنا خدوش على رقبة الضحية وازرقاق تحت الجلد وهي تعود لزمن سابق ليوم وفاتها فليس كلها جديدة وهذا يعني أن سلام كانت تعرضت للضرب أكثر من مرة وبعد التدقيق وجدنا أن السبب المباشر للموت نزيف حاد في الدماغ من الخلف ناجم عن عن سقوط سلام من مكان عال حيث وجدنا بالفحص أن جسدها مليء بالرضوض وبعد فحص عينة من الدم المتجمد على رقبة الضحية ومقارنتها مع اختبار الdna وجدنا أنهما متطابقان.
الطبيب الشرعي صادق محمد
الطبيب الشرعي منال الهاجري
3\4\2011
  شهادة مختار البلدة:
 جهاد العابد هو الابن الوحيد للشيخ خالد العابد إمام المسجد القديم في البلدة رحمه الله ماتت زوجته بعده بعامين وقد سافر جهاد إلى الخليج وطال غيابه بعد زواج أختيه وسكنهما في الأردن ولكننا قبل عام فوجئنا بالجرافات تهدم البيت الذي ورثه جهاد عن أبيه وانتصبت الأعمدة لبناء البيت الكبير الذي تعرفونه.
  شهادة نهى جارة سلام عبدالغني: كان الوقت في أول الربيع لأن الأقحوان بدأ ينشر رائحته في أجواء البلدة وقفت سيارة سوداء أمام البوابة الكبيرة نزل منها رجل وامرأة أرسلت على وجهها منديلا أسود ومعهما طفلان تحت سن المدرسة أدخلوا الحقائب وصناديق كرتون كبيرة، وغاب الجميع خلف البو ابة.
  بيتنا يقابل بيت سلام تماما ولم نحاول لاأنا ولا جارتي باجتياز هذا الشارع لزيارتها لأن زوجها لا يسمح بالعلاقات الاجتماعية التي تعودنا عليها منذ طفولتي ولكن مرة كنت أجلس على حجر أمام باب الدار فجأة انفتح الباب الكبير قليلا فرأيت نصف وجهها لأول مرة كانت بيضاء تلف رقبتها بمنديل أزرق أومأت لي برأسها مشيت وعند وصولي أمام البوابة فتحته بالقدر الذي استطيع فيه الدخول مشت أمامي كانت متوسطة الطول جلسنا تحت مظلة القرميد في ساحة البيت كان ابنها معاوية وابنتها أمل يلعبان قدمت لي عصيرا بادرت الحديث قالت : أنا من ريف دمشق عشت في السعودية منذ الطفولة وأنا بالكاد أعرف اسم بلدتنا وقد عرفني جهاد عن طريق والدي في العمل وزوجني منه شعرت أنها تريد أن تقول أكثر ولكن شعرت بارتباكها فصمتت ونظرت إلي كانت عيناها حزينتان.
  شهادة البنت بائعة الحليب:
  كانت أمي ترسل لها الحليب صباح كل يوم فأحمله إليها كانت امرأة طيبة،أحيانا كانت تدعوني للدخول تقدم لي الطعام وتعطيني نقودا أكثر من ثمن الحليب ولكن أمي التي كانت تقدر الوقت اللازم للذهاب والعودة من بيت سلام صارت تعنفني على التأخير وتشكك في روايتي. مرة انسدل المنديل الذي كانت تلفه على رقبتها فسارعت لإعادته فانسكب الحليب على الأرض وقد لاحظت بقعا حمراء على رقبتها وبعد هذه الحادثة صارت تأخذ الحليب من عند الباب وتكتفي بكلمة شكر.
 شهادة أم العبد عاملة في البيوت:
 دخلت البيت مرة واحدة لمساعدتها في ترتيبه من الداخل وتنظيف ما يحتاج إلى تنظيف وقد حوى البيت كل ما تشتهيه امرأة فالممرات مفروشة بالموكيت الغالي والمطبخ أكبر من غرفة نومي أنا والأولاد يحتوي على أحدث الأجهزة من ثلاجة وغسالة وكل شيء ومالا أنساه غرفة النوم كانت تحتوي على مرايا متعاكسة لقد أصابني الدوار وكدت أن أصطدم بإحداها لولا أن أمسكتني من يدي فندت عنها ابتسامة لقد كانت جميلة وبعد انتهاء عملي أعطنتي نقودا وصرة ملابس لأولادي.
  شهادة “خالدية” أرملة مات زوجها في الحرب:
  لم أكن أعرف ما يدور خلف جدران البيت العالية وبعد  مراقبتي للبيت في الليل كنت أسمع صوت شجار وما يشبه البكاء المكتوم ثم يتبعه ظهور ضوء أحمر ينبعث من إحدى الغرف.
  شهادة علاء مربي الحمام: اعتدت يا سيدي أن أطير حماماتي يوميا من على سطح بيتنا وأرقبها وهي تحلق في السماء إنها متعتي يا سيدي وذات صباح طار الحمام من فوق بيتهم كانت سلام كما عرفت اسمها تضع الغسيل على المنشر فوق السطح عندما سمعت صوت رفيفه تركت المنشر وراح رأسها يدور خلف حماماتي كأنها تحلق معها ومرة سمعت صوت بارودة صيد أحدهم أطلق نارا في الهواء رأيت حمامة بيضاء تهوي علي السطح بين قدميها ومنذ ذلك اليوم لم أعد أراها على السطح.
  شهادة أحمد صاحب محل مفروشات في السوق:
  منذ أن افتتح جهاد محله الكبير لألبسة المحجبات جانب محلي لم نر منه إلا الخير لقد فتح الله عليه وكان يفتح محله ويغلقه بموعد معين ويصلي العشاء معنا في جامع السوق قبل عودته إلى البيت وكانت تعمل عنده فتاتان وهو يجلس خلف الصندوق لمحاسبة الزبائن فأغلبهم من النساء.
  الحكم: بعد الاطلاع على تقرير الطبيب الشرعي والاستماع لشهادات الشهود حكمت المحكمة ببراءة المدعو جهاد خالد العابد من تهمة قتل زوجته سلام عبد الغني وتسجل القصية انتحارا حيث ألقت المغدورة نفسها من مكان عال أدى إلى نزيف في المخ نتيجة ارتطام مؤخرة رأسها بجسم قاسي ويجوز الاسئناف في حال توفرت قرائن جديدة تسمح بإعادة التحقيق وظهور الخدوش على رقبتها لا يكفي للإدانة بجرمة القتل.
المحكمة في. 3\11\2011.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s